SLIDER

تحدي عآم ٢٠١٣

Wednesday, January 08, 2014

Screen Shot 2014-01-09 at 3.55.47 PM


وأنا أبحث في المدونات شفت الكثير تكلم عن تحدي القراءة في موقع الـ Goodreads، وحبيت أشارككم تجربتي في هذا الموقع.

في منتصف عام 2013، وقت ما كنت أتصفح موقع الـ Goodreads وجدت فكرة “تحدي القراءة” مع إني كنت مشتركة من 2011 ولا مرة شفت الفكرة -يمكن لأني ما كنت ادخل الموقع بكثرة-

اعجبتني الفكرة، وحرصت أن أكون من المشتركين فيها. حتى وإن كان نصف العام قد مضى لكن كنت واثقة إن باقي وقت لأدخل التحدي.

الجميل في الموضوع: أكثر من  ٤٣٩,٨٨٥ شخص مشترك فيه.

المحزن: إن فقط ١٦,٠٧٧ شخص أكملو التحدي.




Screen Shot 2014-01-09 at 4.51.11 PM


ولله الحمد كنت وحدة من اللي كملو التحدي، تحديت نفسي إني أقرأ 10 كتب في الوقت المتبقي من السنة، لكن في آخر شهر جاني “هوس القراءة” وكملت التحدي وطفت الكتب المقررة ووصلت 26 كتاب (14 بعد مابدأت التحدي، و12 قبل مابدأه). *الحمدلله*

كتاب الأربعين النووية متكرر مرتين.



Screen Shot 2014-01-11 at 2.00.23 AM


وكانت الكتب اللي قرأتها هي:


12312




لذاك العام، كان تقسيم الكتب كما يلي:تطوير الذات: 7 كتب.روايات: 11 رواية.إسلامية: 3 كتب.متنوعة (شعر، علم اجتماع): 4 كتب.




قرأت في مكان -بعد الإنتهاء من التحدي- إن أهم شي في هذا التحدي هو تقسيم الكتب ويكون 50% من الكتب لتطوير الذات، إن شاءلله راح يكون هالشي في بالي لتحدي السنة الجاية، وطبعاً راح أحرص إني أزيد من عدد الكتب الإسلامية والتثقيفية بالدين.


من أجمل الكتب اللي أنصح فيها: وصايا، ترى الحياة عجيبة، ٧:٤٦م، السجينة، زبدة التفسير، الأربعين النووية، السلطانة حرم، ممو زين، Steve Jobs ،Outliers.


هذي الكتب كانت من الكتب السهلة والخفيفة علي واللي فيها فوائد كثيرة وأسلوبها جميل.


إن شاءلله بيكون لي عودة مع الكتب اللي راح أقرأها بإذن الله لعام 2014. ♣︎

2 comments :

Hover to Pin
.
 
Designed with ♥ by Nudge Media Design